كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي

كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي

من المعروف  أن المشاكل الزوجية في جميع البيوت تعتبر أمر طبيعي، وهذا يكون بسبب عدم اهتمام الزوج للزوجة والكثير من الخلافات العديدة على اختلاف الآراء، ومن هنا يحدث الجدال بين الزوجين، وسوف نتعرف اليوم عن كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي ، و سنتعرف علي التفاصيل وذلك من خلال موقع عبد الهادي بلس .

كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي بطريقة صحية

  • يمكنني ان ابتعد عن المشاكل مع زوجي إذا كانت حالته المزاجية سيئة، إذا كان زوجك حزين ، فمن الأفضل الابتعاد عنه لقليل من الوقت، اذ غضب الزوج او حزن غالبا ما يكون من الصعب تغيير مزاجه في نفس الوقت في هذه الحالة، ولكن ينصح بالابتعاد عن زوجك بهدوء حتى يهدأ.
  • في كثير من الأوقات يكون مزاج الزوج سيئ ويمكن ان يبحث على أقل امر حتى يتشاجر، إذا كان زوجك قد قضى يومًا سيئًا في العمل، مثال ذلك قد يبالغ في رد فعله ومن هنا يلزم عليك توخي الحذر، إذا كنت تعرفي أن زوجك في حالة مزاجية غير جيدة ، فلا تتحدثي معه إلا إذا استقر مزاجه.
  • إذا كان زوجك عصبيا ف هذا الوقت يجب أن تحولي التفكير في اي امر يعمل على ضبط النفس، وتتجاهل الاستفزاز التي قد تشعري به وكأنه هزيمة، أن الانسان الغاضب لن يستمع إلى المنطق أو العقل والتفكير ولن يتراجع حتى عندما تحاولي الاعتذار أو الدفاع عن ذاتك ، إذا حاول زوجك الطعن في حجة، فاستجب ببساطة بكلمات قصيرة، مثل نعم أو حسنا أو حاضر حتى يستسلم ويتركك بمفردك.

اقرأ أيضا كيف اتعامل مع ابني الشاب

الجلوس بمفردك

  • كيف ابتعد عن الخلافات مع زوجي، إذا حدث مشاكل مشادات كلامية بينك وبين زوجك في وقت متأخر من الليل، فمن الأفضل في بعض الأوقات الذهاب إلى السرير والجلوس بمفردك، حاولي أن تتجاهلي مشاعرك السيئة والطاقة السلبية تجاه زوجك وتنامي، إذا كنت لا تزال منزعجًا في الصباح التالي ، فيمكنك التحدث عندما يهدأ.
  • إذا طال الجدال والمشاكل بينك وبين زوجك، أخبريه أنك سوف تنامي، حاولي قدر الامكان أن تتجاهلي كل ما فعله لإزعاجك أو إحباطك، كما يمكنك تجربة تقنيات الاسترخاء، مثل ممارسة تمارين لليوجا، أو التنفس بعمق، وتمارين العد، بالتالي سوف تساعدك على تجاهل الوضع وتغفو بشكل أسرع.
  • إذا كنتم تتجادلون في ساعة متأخرة من الليل، فمن المحتمل أن تقولي شيئًا لا تقصديه، حتى يشتت عقله عندما يكون مرهقا ، مما يجعل من الصعب شرح إحباطاتك لزوجك، كما سوف يكون أيضًا أكثر سرعة في وقت لاحق من الليل، بحلول النهار ، سوف يكون لديك نظرة بشكل أكثر إيجابية وستكون أفضل تجهيزًا للعمل على حل الجدالات والتعويض.

التغاضي عن المواقف السيئة

  • لكي تتعرفي علي اجابة كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي ، يجب أن تتعلمي اولا قبول بعض العادات السيئة، فأن كل انسان لديه عادات سيئة وعيوب، في كثير من الأوقات لا يدرك الناس حتى بوعي السلوك الذي يمكن ان يكون مزعجًا للغير ، إذا كان لدى زوجك بعض عيوب، فقد يكون من الأفضل أن تتجاهليها و المحاولة في تغييرها.
  • يمكنك أيضا تسوية الأمور في بعض الاوقات بنفسك، قد لا يتذكر زوجك أبدًا وضع الفوطة في المكان المحدد بعد الاستحمام، ولكن يمكن ان يتوقف عن تركها على أرضية غرفة نومك.
  • البعد عن الامور التي تزعجك، لا تحتسبيها بصورة شخصية فأنها عيوب يشريكك، مثل ترك الأنوار في غرفة فارغة، بسهولة هذا عيب لا علاقة له بالقدر الذي يقدرك أو يحترمك.
  • صرف انتباهك إذا كنت تواجه مشكلة نحو زوجك، قومي بالانشغال بنفسك بأي شي مثل قراءة كتاب، والذهاب للتمشي في بعض الاحيان ، تناولي هواية تحبيها، قومي بتنظيف البيت ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها لتتمكني من الابتعاد عن التفكير مع زوجك لبضع ساعات، كما يمكن أن يساعدك ذلك على تجاهله احيانا ، وعندما تكون جاهزًا، تحدث عن الامر أو الموقف بهدوء.

كوني مهذبة بصورة رسمية

  • اهم اجابة عن كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي , إذا كنتي تشعرين بالحاجة للبعد عن زوجك لقليل من الوقت، فلا يجب عليك أن تتعامل مع ذلك بدون تهذيب ، فهناك طرق لتجاهل الزوج بكل ذوق ، هذه طريقة فعاله أكثر للبالغين لمعالجة التوترات الزوجية.
  • عندما يكون زوجك داخل الغرفة، قومي بكل احترام التعامل معه حتى لو توصل الامر الي الاستئذان في دخول غرفة نومك، بينما قد تكون عادةً غير رسمي في البيت ، حاولي تجاهل زوجك والتصرف كما لو كنت متجنبه شخص في حفلة تحضريها، بمعني ان عندما يتحدث ابتسمي عندما يكون ذلك مناسبًا، لكن لا تشاركه ابدا في اي حديث صغير أو محادثة أخرى.
  • اذا كان سوؤالك عن كيف ابتعد عن المشاكل مع زوجي , يمكنك محاولة تجنب التواجد في ذات غرفة زوجك، على سبيل المثال تستطيعي الانتقال إلى غرفة النوم او المعيشة، يمكنك إخباره من خلال إعذار نفسك بطريقة رسمية وجيزة، مثلا قولي شيئًا كــ ، إذا كنت لا تعترض ، انا اريد أن اجلس في الغرفة الأخرى.

التواصل بشكل غير مباشر

  • إذا لم تتواجدي في مزاج يسمح للتحدث إلى زوجك، فحاولي التواصل الغير المباشر، كما يمكن أن تكون المعاملة الصامتة قاسية بصورة لا يصدقها وغير فعالة بشكل عام في حل الازمة ، وإذا كنتي منزعجة من زوجك وتشعرين اتجاهه بالحاجة إلى تجاهله، فابحثي عن طريقة للتواصل حتى لا يترك حيرة لكي، كما يمكنك إرسال رسائل قصيرة إليه أو ترك ملاحظات له، ولكن دون التحدث إليه فعليًا.
  • إذا كان زوجك غاضبًا في هذا الوقت من شيء ويحتاج إلى مساحة منفردا لبضعة أيام أتركيه، وإذا كنتي غاضبًا جدًا من الكلام حول هذا الموضوع، فاكتبي له رسالة نصية  حتى تشرحي له ما في نفسك، ولا تتجاهله ببساطة دون سابق إنذار.


source https://abdulhadi.plus/how-to-stay-away-from-problems-with-my-husband/?utm_source=rss&utm_medium=rss&utm_campaign=how-to-stay-away-from-problems-with-my-husband

Comments

Popular posts from this blog

Top Social Media Agencies In Egypt

المهارات المكتسبة من التدريب التعاوني

كلام عن الغيرة في الحب